حمالات الصدر أو السوتيان هي من أهم مقتنيات المرأة وإلي تساعد على إظهار الصدر بشكلٍ متناسق، وهي عبارة عن قطعة لباس نسائية يستخدموها النساء بشكل عام علاجال شدّ وتغطية الصدر. وأصل كلمة السوتيان هو من اللغة الفرنسية وإلي هي soutien  gorge

بحيث أن كلمة soutien تعني الدعم وكلمة gorge تعني منطقة الحلق أو الحنجرة، ويرجع سبب استخدام هذه الكلمة gorge عوضاً عن كلمة الثدي هو أنو كلمة الثدي كلمة ماكانتش مهذبة للاستخدام ضمن الطبقات الراقية الفرنسية. و في عام 1899 اقترحت  Herminie Cadolle هاذيك التسمية، وذلك وفقاً لرواية القاموس التاريخي للغة الفرنسية لمؤلفته ألان راي، في طبعته لعام 1999.

كيفاش تختاري حمالة صدر مناسبة ليك؟

بيّنت بعض الدراسات أنو حوالي 80% من النساء مايلبسوش حمالات الصدر إلي تكون مناسبة ليهم و يشرو قياسات غالطة ماتناسبهمش. على هذا فقبل ما تروحي تشري حمالةصدر خاصة بيك يلزمك تعرفي قياسها إلي يناسبك، بشكل عام فإن أغلب القياسات تتكون من “حرف” و “رقم” بحيث يرمز الحرف إلى حجم قالب الحمالة الي يغطي الصدر ( الثدي)، أما الرقم فهو يرمز إلى طول الشريط الذي يدور حول جسم المرأة. فإذا قلنا مثلا أن مقاس حمالة الصدر (A33 ) فإن حرف (A) هو أول درجات قياس حجم الصدر (المقاس الأصغر) و رقم (33) يشير إلى طول الشريط الذي يلتف حول الجسد.

 

وباش تعرفي القياس تاعك أنتي جيبي شريط القياس (ميترا) كيما هاذي

 

القراءة الأولى: لُفي الميترا تحت صدرك ودوريها دورة كاملة على جسمك وخوذي القياس الموجود فيها،

* اذا كان الرقم إلي لقيتيه زوجي زيديلو 4 يعني (30+4 ), (34+4 ) وهكذا.

* اذا كان الرقم إلي تحصلتي عليه فردي زيديلو 3 يعني (33+3), (37+3 ) وهكذا.

وهاذو الأرقام إلي جمعتيهم سواء الزوجية إلي ضفتيلها 4 أو الفردية إلي ضفتيلها 3 هوما إلي يمثلو قياس حمالة صدرك إلي مناسبة ليك.

القراءة الثانية: الآن عاودي ديري لفة ثانية لشريط القياس على جسمك بصح المرة هاذي فوق الصدر ( فوق الثدي) يعني دخلّي الثدي تحت الميترا وما تصغطيش خليه يلامس جسمك برك.

وذرك جيبي القراءة الأولى إلي كانت تحت الصدر والقراءة الثانية إلي كانت فوق الصدر وأطرحيهم من بعض،  اذا تحصلتي في نتيجة الطرح على رقم 1 معناها أنو مقياس الحرف إلي يجي في حمالة الصدر هو A، أما اذا تحصلتي في نتيجة الطرح على رقم 2 فإن قياس الحرف إلي يجي في حمالة الصدر هو B وهكذا.

نعطيك مثال (36-34 )=2 يعني قياس حمالة الصدر هو  B36.

أنواع حمالات الصدر حسب الملابس:

في خزانة كل السيدات العديد من حمالات الصدر تختلف حسب الأحجام والانواع والأشكال، ولازم على كل سيدة أنيقة تنشد الأنوثة أنها تكون على علم ومعرفة صحيحة أنها توّفق في اختيار حمالة الصدر المناسبة للملابس إلي راح تلبسها، وهنا راح نحاولو نوضحو بعض أنواع حمالات الصدر والملابس إلي توالمها.

1.حمالة الصدر المثيرة: هذا النوع من الحمالات يبرز أنوثتك واثارتك وجاذبيتك خاصة في العلاقة الحميمية مع زوجك، ومن الضروري أنو تكون متوفرة في خزانة كل أنثى تحب الإثارة.

 2. حمالة الصدر الرياضية: خلال ممارسة التمارين الرياضية ماتحاوليش حتى التفكير فى ارتداء حمالة الصدر العادية لخاتش ثدييك يكونو بحاجة إلى حمالة صدر رياضية مريحة وما تؤذيهمش مع الحركات إلي تمارسيها.

3. حمالة صدر على شكل حرف U أو V: هذا النوع من حمالات الصدر ما يحظاش بإقبال كبير من السيدات، ولكن فى حالة ارتداء فستان مفتوح الصدر بشكل حرف U أو V فإن هذه الحمالة هى الأنسب ليك.

4. حمالة صدر بدون حمالات:  هذا النوع من حمالات الصدر يناسبك عند ارتداءك للفساتين الـcup. تأكدى من شراء المقاس الأنسب ليك مع مراعاة أنو يكون متماسك مليح باش ما يطيحلكش.

5. حمالة الصدر التيشيرت: هذا النوع من حمالات الصدر ما تكونش تفاصيله وأسلاكه بارزة من الأسفل على هذا تقدري تلبسي هذا النوع من الـحمالة مع جميع البلوزات والـتيشيرتات بدون قلق، و أحرصى باش يكون لونه بنفس لون الجسم (بيج) مش لون زاهي وواضح باش ما يظهرش تحت الملابس خاصة  البيضاء اللون.

6. حمالة صدر ذاتية اللصق: هاذي الحمالة تكون غير مرئية ومصنوعة من السيلكون بحيث أنها تلتصق ذاتيا بالصدر بلا ما نحتاجو  نربطوها. في الحقيقة هذا النوع ماهيش  مريحة بدرجة كافية بصح نقدرو نلبسوها مع الفساتين إلي تكون عارية في الظهر أو رقبتها  مفتوحة.

نصائح لارتداء حمالات الصدر بشكل صحيح:

1. أرفعي صدرك إلى داخل قالب حمالة الصدر، يعني لازم تتأكدي من أنو جميع أنسجة صدرك داخل حمالة الصدر.

2. قومي بتعديل طول الحمالات على حسب جسمك حتى توصلي للطول إلي يناسبك.

3. دخلّى ذراعيك فى الحمالات وأمبعد ميلى للأمام باش يستقر صدرك فى القوالب.

4. قومي بتثبيت حمالة الصدر بغلق الأكباس إلي موجودة في حمالات الصدر من الخلف.

5. ِدخلّي يدك فى ناحية القالب و أرفعي صدرك إلى داخل مركز القالب.

6. تأكدي أن الحمالات ماهيش ضاغطة عليك وماتتركش أثر على أكتافك من ضيقها، تقدري تزيدي تعدلّي في طولها حتان تحسي بالراحة.

 

 

… شمس راقية