بشرتنا  -مهما كان عمرها -تحتاج لعناية خاصَّة على الأقلّ مرَّة كلّ فصل لمنع و معالجة مشاكل البشرة كالحبوب و الرُّؤوس السوداء و الرُّؤوس البيضاء و لفح الشمس والجروح و الآثار و ترهل البشرة .

التَّنظيف المنتظم مفيد جدًّا و كافي لتحقيق العناية ؛ و هو في الحقيقة وقت استرخاء محبوب و غالي “حرفيا” لانو مكلف كي نديروه عند اخصائيَّة التَّجميل ؛ الآن تقدري تديريه في دارك بكلّ أريحيَّة و بدون تكاليف فقط بمكوِّنات من مطبخك و تحصلي على استنارة صحية لوجهك ؛ التَّنظيف يخلِّي الدَّم يدور مليح في الوجه و ينحِّي الشَّوائب تاع الجلد من الأعماق ؛ الإيجابي في التَّنظيف المنزلي زيادةً على كَوْنو متيسّر وفي متناول اليد هو قدرتو على التخصُّص حسب نوع البشرة و حساسيَّاتها مع إمكانية الحصول عليه في أي وقت .

باش تحصلي على البشرة النَّاعمة الضَّاوية نقدّملك هذي الطريقة السَّهلة لتنظيف البشرة طبيعيًّا و ماتحتاجيش كامل تروحي للاخصَّائية فقط تبّعي الخطوات التالية :

المرحلة الأولى : حمَّام بُخاري للوجه

الحمَّام البخاري ينفع البشرة بعدة طرق و مايكلّفك والو : يحسّن الدَّورة الدَّموية ؛ يرطّب البشرة الجافة ؛ يطهَّر بعمق المسام المغلوقة و يحلّ الرؤوس السوداء …

كيفاش ديري حمام بخاري للوجه؟:

1- التَّطهير : اغسلي وجهك بمطهِّر تع الحليب و الماء الفاتر أو احكمي قطنة اغمسيها في الحليب بحرارة الغرفة و نظّفي بيها وجهك مليح في حركات دائرية.

2– صبِّي حوالي لتر من الماء في قدرة و ديريه فوق النار يغلي ..نحِّي الوعاء من النَّار حطِّيه على الطَّاولة أو البوتاجي أو أيّ مكان آمن و خلِّي يهدا الغليان .

3– احكمي كمشة تاع الأعشاب العطرية (خضراء أو مجففة) ارميها في هذا الما السخون

  • خزامى او نعناع اذا كانت البشرة دهنية
  • بابونج للبشرة الحساسة
  • النّعناع للبشرة الجافة .

     بعدما تحطِّي الأعشاب أضيفي كذلك عود عرق سوس راهو متعدِّد المنافع : يفتح المسام و ينظّف البشرة من كل نوع

و من أجل الإسترخاء و الرِّيحة الطيّبة زيدي ارمي كمشة تاع براعم ورود أو أزهار البرتقال .

4- ديري وجهك فوق الوعاء بمسافة حوالي 20سم و ديري بالمنشفة خيمة فوق راسك و فوق الوعاء .

5– خلِّي وجهك يتعرّض للبخار من 5-10 دقائق ؛ إذا ماكانتش بشرتك مرتاحة توقّفي بالخف خصوصا إذا كنتي تعاني من الحساسيَّة أو الحبوب

6– امسحي وجهك بمنشفة جافّة .

ثانيا : أزيلي النقاط السوداء

احكمي 2 مناديل ورقية دوّريهم على السَّبَّابتين تاوعك و اضغطي برفق على الحبَّة باش تخرّجيها ؛ كي تديري الحمام البخاري يتفتحو المسام و يولِّيو الحبوب السَّوداء يخرجو بسهولة و مع الأعشاب العطرية و خصائصها المُطهِّرة راح تتجنّبي الإلتهابات و بالتَّالي ماتخافيش من هذيك الحبوب الكبيرة الحمرا .

ثالثا : ديري تقشير

في هذي المرحلة راح يكون من السُّهولة أنّو مكوِّنات التَّقشير تدخل للبشرة و مع التَّقشير راح تكمّلي تحضير الجلد لاستقبال قناع التجميل :

  • خلّطي الملح أو السُّكر مع زيت الزِّيتون و عصير اللّيمون : ديريه على وجهك ودلّكيه في حركات خفيفة دائرية لعدّة دقائق و خلِّيه في وجهك حتَّان يولِّي نصف جاف ؛ و مبعد شلّلي بالما الدافي ؛ التَّقشير ينحِّي كامل الخلايا الميتة .
  • كاين عشرات وصفات التقشير الاخرى لي ممكن تجربيها

رابعا : ديري قناع للوجه

بشرتك الآن تحرّرت من كلّ الشَّوائب تقدري ديرلها قناع منزلي راح تمتصّ بسهولة كلّ المواد الفعَّالة اللِّي فيه :

اختاري القناع اللِّي يناسب بشرتك (و تأكدي بلي بشرتك راح تعشقو) ديريه على وجهك 1012 دقيقة و شلّلي ؛ راح تلقاي البشرة الرّطبة النَّاعمة لأنك بالقناع أمَّنتي لها التَّرطيب و التَّغذية و الحماية و الإنتعاش و الإضاءة .

القناع ضروري بعد التَّقشير لأنُّو كي ديري تقشير تكوني جبدتي الحماية الطَّبيعية نتاع الجلد ؛ يسمّى لازم نتي توفّريلها الحماية لأنَّها الآن أكثر حساسيّة و عُرضة للعوامل الخارجيّة ….هايليك وصفة لقناع منزلي مفيد :

في إناء هرّسي موزة زيديلها مغيرفة مايونيز و مغرف عسل و شويّة عصير ليمون ؛ ديريها على وجهك 1012 دقيقة و مبعد شلّلي باش تحصلي على النُّعومة و اللَّمعان ؛ الموز و العسل هوما في الأصل مرطِّبين طبيعيَّين زيديلهم فقط المكوِّنات لي تناسب نوع بشرتك .

دلّلي بشرتك و اعتني بجمالك بدون ماتثقّلي على جيبك و بما أنو البشرة تتغيّر فصليًّا حاولي تحصلي على التَّنظيف العميق مرة كلّ فصل على الأقلّ ؛ و لكن إذا كنتي تعاني من مشاكل كبيرة متعلّقة بالبشرة كيما الحبوب و الخلل الهرموني ؛ الاكزيما ؛ َّالضرر النَّاتج عن الشمس …يُفضَّل دائما استشارة طبيب مختصّ أو روحي لأخصَّائيَّة تجميل تكون تحت إشراف طبيب جلديّة بحيث تكون المنتجات و الأجهزة المستعملة في تقديم العناية و التَّطهير على درجة من المهنيَّة الطبيَّة ..

 

 

…شمس هنية