معظم السيّدات نلقاوهم يبحثو على بدائل للمستحضرات الكيميائية من الطبيعة، لخاتش يحسّو أنو المستحضرات الكيميائية تضّر بشرتهم، وثاني هاذي المستحضرات غالبا ما تكون أثمانها غالية، على هذا ينصحو خبراء التجميل بالعديد من الوصفات  الطبيعية وإلي تكون بديلة للمستحضرات الكيميائية من أجل إزالة الماكياج من الوجه حسب نوع كل بشرة.

 

مزيل ماكياج للبشرة العادية:

المكونات:

كمية من ماء الأرز

2 ملاعق بودرة الحليب

1 ملعقة صغيرة زيت زيتون أو زيت نواة المشمش

 

طريقة التحضير: 

تاخذي الأرز حطيّه في صحن وفرغّي عليه ماء سخون وخليّه يترقّد مليح، وأمبعد صفيّ الماء من الأرز وضيفيلو حليب البودرة وزيت الزيتون أو زيت نواة المشمش، واستعمليه في إزالة الماكياج من الوجه بواسطة الدوائر القطنية، وتقدري تحتفظي بيه في علبة في الثلاجة.

 

مزيل ماكياج للبشرة الجافة:

المكونات:

كمية من ماء الشوفان

2 ملاعق بودرة الحليب

1 ملعقة صغيرة زيت اللوز أو زيت الزيتون

 

طريقة التحضير: 

تاخذي الشوفان حطيّه في صحن وفرغّي عليه ماء سخون وخليّه يترقّد مليح، وأمبعد صفيّ الماء من الشوفان وضيفيلو حليب البودرة وزيت الزيتون أو زيت اللوز، واستعمليه في إزالة الماكياج من الوجه بواسطة الدوائر القطنية، وتقدري تحتفظي بيه في علبة في الثلاجة.

 

مزيل ماكياج للبشرة الدهنية:

المكونات:

كمية من الشاي أو الزعتر أو البابونج

2 ملاعق بودرة الحليب

1 ملعقة صغيرة زيت الخزامة أو أي زيت تفضليه

 

طريقة التحضير: 

تاخذي الشاي أو الزعتر أو البابونج حطيّه في صحن وفرغّي عليه ماء سخون وخليّه يترقّد مليح، وأمبعد صفيّ الماء من الشاي أو الزعتر أو البابونج وضيفيلو حليب البودرة وزيت الخزامة أو أي نوع آخر من الزيوت، واستعمليه في إزالة الماكياج من الوجه بواسطة الدوائر القطنية، وتقدري تحتفظي بيه في علبة في الثلاجة.

 

ملاحظة: دايما أخدمي كميات صغيرة باش ما تطوليش تحتفظي بيها في الثلاجة وتفسد، يعني ديري كمية إلي تكفيك أسبوع فقط. وعاودي كمية أخرى الاسبوع الجاي وهكا.

 

… شمس راقية